موعد صرف العلاوة السنوية للعسكريين في السعودية

  • كتب بواسطة :

ما هو موعد صرف العلاوة السنوية للعسكريين في السعودية 1445؟ حيث أن العلاوة السنوية هي نسبة زيادة تضاف كل عام إلى رواتب موظفي القطاع العام وفق درجاتهم ومرتباتهم، بحيث يزداد راتب الموظف كل عام بنسبة ثابتة لحين تقاعده عن العمل.

وتختلف قيمة العلاوة السنوية باختلاف الرتب والمراتب التي يشغلها العسكريون في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، لذلك نحن اليوم في هذا المقال سوف نتعرف على موعد صرف العلاوة السنوية للعسكريين في السعودية 1445.

موعد صرف العلاوة السنوية للعسكريين في السعودية

حددت المملكة العربية السعودية السابع والعشرين من شهر يناير الموعد المقرر لصرف العلاوة السنوية للعسكريين في المملكة لعام 1445هـ، حيث أصبح يعتمد صرف العلاوة السنوية على التاريخ الميلادي وليس الهجري، وويتم صرف العلاوة السنوية مع الراتب المخصص لشهور، وفي حالة موافقة هذا اليوم ليوم إجازة أو عطلة رسمية، فيتم تقديم أو تأخير موعد صرف الراتب لمدة يوم أو يومين على حسب الوضع والظروف وقتها.

شروط الحصول على العلاوات السنوية للعسكريين 1445

ليس كل العسكريين يستحقون الحصول على العلاوة السنوية، بل هناك بعض الشروط والضوابط التي يجب توافرها في العسكري ليكون مؤهلاً للحصول على العلاوة السنوية، وهي كالتالي:

  • أن يكون العسكري قد أتم عامًا كاملًا في الخدمة العسكرية، وأن يكون موظفًا على رأس العمل في تاريخ صرف العلاوة السنوية.
  • أن لا يكون العسكري قد تم إيقافه عن العمل أو تم إحالته إلى التقاعد أو الاستقالة أو الفصل أو الإقالة أو النقل إلى وظيفة مدنية قبل تاريخ صرف العلاوة السنوية.
  • أن لا يكون العسكري قد حصل على ترقية في الرتبة أو الدرجة خلال العام الذي يسبق تاريخ صرف العلاوة السنوية، فإذا حصل على ترقية فإنه يحصل على العلاوة السنوية في العام التالي.
  • أن لا يكون العسكري قد تم تعيينه في وظيفة عسكرية جديدة خلال العام الذي يسبق تاريخ صرف العلاوة السنوية، فإذا تم تعيينه في وظيفة جديدة فإنه يحصل على العلاوة السنوية في العام التالي.
  • أن يكون العسكري قد أدى واجباته الوظيفية بكفاءة وإخلاص ونزاهة، وأن لا يكون قد تعرض لأي عقوبة تأديبية أو جزائية أو إدارية خلال العام الذي يسبق تاريخ صرف العلاوة السنوية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام